روايات

تحميل رواية الجاسوسة PDF

تحميل رواية الجاسوسة PDF
تحميل رواية الجاسوسة PDF

معلومات عن الرواية

إسم الكتابالجاسوسة
اللغةالعربية
المؤلفباولو كويلو
القسمروايات مترجمة
عدد الصفحات151
الحجم3.2MB
نوع الملفPDF

لمحة عن رواية الجاسوسة

تحميل رواية الجاسوسة PDF تأليف باولو كويلو مجانا.

يستعيد كويلو في هذه الرواية حياة الراقصة ماتا هاري، التي دُمغت بلقب جاسوسة بعد ادانتها واعدامها في الحرب العالمية الاولى في فرنسا، وهي قصة حقيقية ظل يلفها الغموض والشك، مما ترك مساحة من الخيال لاستثمارها في رواية.

يتبنى كويلو فكرة براءة ماتا هاري ووقوعها ضحية، ويجعل من كونها امرأة حرة (راقصة تعرّي) ذات شهرة كبيرة وعلاقات واسعة مع رجالات الدولة سببا اساسيا في وقوعها هدفا للانتقام. لم اقتنع بملف دفاعه واعتقد ان الكثير من اللوم (اكثر مما تضمنته الرواية) يقع على ماتا هاري نفسها، الشخصية التي يصعب الثقة في اي شيء تقوله. وفي هذه الرواية ايضا يستمر في تبني فكرة الدفاع عن، و اضفاء المعاني السامية على العهر والتحرر الجسدي/الجنسي.

إقرأ أيضا:تحميل رواية أمواج أكما PDF

يضمخ كويلو الرواية بالكثير من فلسفاته حول الحب والعلاقات وان تعرف من انت وتكونه (اشياء لم تعرفها ماتا هاري) لكنه كعادته يبالغ بقلب لحظات درامية الى لحظات تأمل فلسفي غير واقعية (عندما تشتعل الحرب ويستدعيك العسكر للتحقيق تطلق ساقيك للريح، انه اسوأ وقت لاستعراض كيف ينمو الحب).

ملخص رواية الجاسوسة

الجاسوسة، رواية للكاتب البرازيلي باولو كويلو، صدرت عام 2016.

تدور أحداث الرواية حول الحياة الشخصية لواحدة من أكثر نساء العالم شهرة، وهي الجاسوسة الهولندية إبان الحرب العالمية الأولى ماتا هاري. يبدأ الكتاب بخطاب كتبته ماتا عام 1917 قبل أسبوع من إعدامها في باريس، بتهمة التجسس خلال الحرب العالمية الأولى.

اعتمد كويلو في كتابه على العديد من المواد الأرشيفية الفرنسية التي أصدرت خلال العشرين عاماً الماضية. وذكر كويلو أن “ماتا واحدة من النساء التي تخطت توقعات الذكور لها، واستطاعت أن تعيش حياة غير تقليدية”.

وتعتبر ماتا هاري، وهو الاسم الفني الذي اشتهرت به “مارجاريتا جريتشي”، أشهر جاسوسة في التاريخ الحديث؛ إذ كانت راقصة لدى رجال الطبقة العليا من المجتمع، تم إعدامها من قبل الفرنسيين رمياً بالرصاص بتهمة التجسس عليهم لمصلحة ألمانيا خلال الحرب العالمية الأولى.

إقرأ أيضا:تحميل رواية قواعد جارتين PDF

وأصبحت هاري مادة شديدة الثراء للأدباء والمؤرخين وصناع السينما، وأطلق عليها لقب جاسوسة الجاسوسات، ورسموا لها صورة الفتاة الجميلة الساحرة التي أوقعت كبار الساسة في هواها وغوايتها.

إقتباسات من رواية الجاسوسة

كلما بعدت لحظة الفراق، تطهرت الذكريات من اللحظات الصعاب، وتحولت اشتياقًا إلى ذلك الفردوس المفقود

باولو كويلو

عزيزتي ماتا هاري، كان خطؤك الأكبر أنَّك عثرت على الرجل الخطأ للقيام بفعل الصواب

باولو كويلو

كل شيء في هذا العالم له وجهان.

باولو كويلو

لقد ماتت ماتا هاري.الجاسوسة.،مومسة كِبار الشخصيات

باولو كويلو

إن أولئك الذين هجرهم ذاك الإله الوحشي المدعو الحب، مُذنبون هم أيضا، لأنهم ينظرون الى الماضي وستساءلون لماذا وضعوا للمستقبل كمَّا كبيرا من الخطط.

باولو كويلو

تحميل الكتاب

كتب أخرى قد تعجبك:

السابق
تحميل كتاب خراب: كتاب عن الأمل PDF
التالي
تحميل رواية إحدى عشرة دقيقة PDF

اترك تعليقاً