روايات مترجمة

تحميل رواية الخيميائي PDF

Profit every 10 minutes!
تحميل رواية الخيميائي PDF للمؤلف باولو كويلو
تحميل رواية الخيميائي PDF

معلومات عن الرواية

إسم الكتابالخيميائي
اللغةالعربية
المؤلفباولو كويلو
القسمروايات مترجمة
عدد الصفحات194
الحجم2.34MB
نوع الملفPDF

لمحة عن رواية الخيميائي

تحميل رواية الخيميائي PDF تأليف باولو كويلو مجانا.

الخيميائي هي الرواية الثانية التي كتبها باولو كويلي، والتي حققت نجاحاً عالمياً باهراً، جعل كاتبها من أشهر الكتاب العالميين. تتحدث الرواية عن راع أندلسي شاب يدعى سانتياغو. مضى للبحث عن حلمه المتمثل بكنزٍ مدفون قرب أهرامات مصر، بدأت رحلته من أسبانيا عندما إلتقى الملك “ملكي صادق” الذي أخبره عن الكنز. عَبَرَ مضيق جبل طارق ماراً بالمغرب حتى بلغ مصر، وكانت توجهه طوال الرحلة إشارات غيبية.

وفي طريقه للعثور على كنزه الحلم، أحداث كثيرة تقع، كل حدث منها استحال عقبة تكاد تمنعه من متابعة رحلته، إلى أن يجد الوسيلة التي تساعده على تجاوز هذه العقبة….
وهكذا تتلخص الفكرة لهذه الرواية بجملة قالها الملك لسانتياغو :”إذا رغبت في شيء.. فإن العالم كله يطاوعك لتحقيق رغبتك”.

ملخص رواية الخيميائي

الخيميائي هي رواية عالمية للكاتب البرازيلي باولو كويل، ويروى في الخيميائي قصة راعي أندلسي يدعى “سانتياغو”. وهو شاب كان يحلم ذات مرة بأنه وجد كنزاً مدفوناً، وراود هذا الحلم “سانتياغو” مرتين، رأى فيه أن تم دفن الكنز في مصر في أهرامات الجيزة. لم يكثرث الشاب “سانتياغو” وتجاهل الحلم وقابل عرافة وأخبرها بما رآه أثناء نومه، فأكدت العرافة لـ”سانتياغو” وجود الكنز. وقابل “سانتياغو” أيضا رجل يدعى الملك سالم وأخبره أنه وجد أسطورته الخاصة، وهذا الرجل دعاه للبحث عن أسطورته الخاصة حتى النهاية وأن لا يستسلم.

باع “سانتياغو” كل أغنامه، وقرر السفر بحثا ً عن الكنز الذي رآه في حلمه؛ فذهب إلى المغرب، لكنه لم يكن يتحدث العربية، وهناك في المغرب “سانتياغو” تعرض للاحتيال، فخسر كل أمواله، لم يعد لديه المال ليعود إلى بلده حتى، لذا كان عليه أن يعمل لدى بائع بلوري، من أجل كسب المال للعودة لوطنه. وبفضل ذكاء “سانتياغو”، زادت أرباح صاحب المحل كثيراً، وتمكن “سانتياغو” من توفير المال، ولكن بعد خوضه لهذه التجربة قرر مواصلة رحلته مع الكنز. وواصل رحلته مع قافلة من القوافل المتجهة إلى مصر وهناك رأى رجلاً إنجليزياً يحب الخمياء، ويسعى إلى أن يصبح خيميائي قادر على تحويل المعادن الرخيصة إلى المعادن الثمينة.

قرر “سانتياغو” الذهاب مع الإنجليزي لمعرفة المزيد من أسرار الحياة، والتقى بالفعل “سانتياغو” خيميائي حقيقي وبقي معه لفترة من الوقت، وبسبب الصراعات القبلية في الصحراء، تم القبض على “سانتياغو” والخيميائي واتهما بالخيانة من قبل القبيلة.

ساعد الخيميائي “سانتياغو” في التحدث إلى الريح وطلب مساعدتها من أعلى الصخرة أمام القائد والجيوش ورجال القبائل، وأبهر “سانتياغو” القائد والجمهور، وشجعهم القائد، وأمر بعض الجنود بمرافقتهم في الصحراء وتوفير الأمن والحماية لهم. بمساعدة الجنود، وصل “سانتياغو” إلى أهرامات مصر، وبدأ في حفر الحفرة في المكان الذي رآه في الحلم، لكن مجموعة من اللصوص هاجموه وعندما وجدوا معه قطعة ذهبية، أجبروه على إكمال الحفر حتى يصل إلى الكنز، وعندما لم يجدوا شيئا ً ضربوه ضربا مبرحا، لكن قبل أن يتركوه أخبره أحدهم أنه قد حلم حلماً في يوم من الأيام على أنه وجد كنزا، داخل إحدى كنائس إسبانيا القديمة، ولو كان أحمقاً، لسافر إلى إسبانيا للبحث عنه، نفس المكان ونفس الكنيسة التي كان “سانتياغو” يرعى أغنامه بالقرب منها, وكان “سانتياغو” يعرف أن المكان هو نفس المكان الذي ينام فيه مع أغنامه. عاد “سانتياغو” إلى إسبانيا وذهب إلى الكنيسة القديمة، وبدأ الحفر في المكان الذي وصفه اللص، وبعد ساعة من الحفر، وجد سانتياغو صندوقاً مليئاً بالعملات الذهبية القديمة والمجوهرات والأقنعة المرصعة بالجواهر، وبعد تلك الرحلة الطويلة حقق “سانتياغو” أسطورته الشخصية، وحقق أحلامه. التي كان يتوق لها.

إقتباسات من رواية الخيميائي

في لحظة معينة من وجودنا، نفقد السيطرة على حياتنا، فتغدو، منذ ذلك، مَسوقة بالقدر. ههنا تكمن أكبر خديعة في العالم.

باولو كويلو

وحكى أنه اضطر في الاسبوع الماضي أن يظهر لمُنَقِّب في شكل حجر. ذلك أن الرجل تخلى عن كل شيء لينصرف إلى البحث عن الزُمرد. واستمر يبحث طوال خمس سنواتعلى ضفاف أحد الأنهار، حيث كسر 999,999 حجرًا، محاولًا العثور على زمردة، دون جدوى، ففكر عندئذ بالتوقف عن البحث، ولم يكن ينقصه سوى حجر واحد ليجد زمردته. ولمّا كان يراهم على اسطورته الشخصية، فقد قرر الشيخ التدخل، فتحوّل حجرًا يتدحرج عند قدميّ المُنَقِّب. لكن المُنَقِّب تحت تأثير الغضب، وبسبب شعوره بالإحباط بعد خمس سنوات راحت سدى، قذف الحجر بعيدًا، وبقوة أدت، لدى اصطدامه بحجرٍ آخر، إلى انفلاقه، فإذا بداخله أجمل زمردة في العالم.

باولو كويلو

راوده فجأة شعور بأنه يستطيع أن ينظر إلى العالم كضحيةٍ تعيسةٍ لأحد اللصوص، أو كمُغامرٍ يبحث عن كنز.

باولو كويلو

الصحراء امرأة نَزقة، تجعل الرجال أحيانًا مجانين

باولو كويلو

وفي حين أن الفتى كان يبتعد، قال موظف شباك التذاكر لزميله: “إنه حالم آخر لا يملك ثمن تذكرة السفر”

باولو كويلو

إنني أخاف إذا حققتُ حلمي ألّا يبقى لي بعد ذلك سببٌ للعيش.

باولو كويلو

حاوِل اجمالًا أن تتخذ قراراتك بنفسك. إن الكنز موجود على مقربة من الأهرامات، وهذا أمر سبق أن عرفته، ولكنك اضطررتَ إلى اعطائي الخراف الستة لأنني أنا من ساعدك على اتخاذ القرار.

باولو كويلو

وما دُمنا لن نعود إلى الوراء، فينبغي لنا ألّا نهتم إلا بأفضل طريق للتقدُّم إلى الأمام. والباقي مرهون بمشيئة الله، بما في ذلك الخطر.

باولو كويلو

قال للفتى وهو يأكل قبضة من التمر في ليلة لا قمر فيها ولا نار مواقد:

إنني حيٌّ، عندما آكل، لا أفعل شيئًا آخر سوى الأكل. وعندما يحين وقت السير، أسير، هذا كل شيء. وإذا اقتضى الأمر يومًا أن أٌقاتل، فيغدو أي يوم يساوي أي يوم آخر حيال الموت. لأنني لا أحيا في ماضيَّ، ولا في مستقبلي. ليس لي سوى الحاضر، وهو وحده ما يهمني. إذا كان باستطاعتك البقاء دائمًا في الحاضر، تكون عندئذ انسانًا سعيدًا.

باولو كويلو

ها هو المبدأ الذي يحرك كل شيء: وهذا ما يسمى في الخيمياء “روح العالم”. عندما نرغب في شيء، من أعماق قلوبنا، نكون أكثر قربًا من روح العالم. إن لذلك دائمًا قوة إيجابية.

باولو كويلو

أدرك الجزء الجوهري ، الأكثر افصاحًا في اللغة التي يتكلم بها العالم، والتي تستطيع كل كائنات الأرض أن تفهمها في أعماقها. وهو ما يُسمة الحب. إنه شيءٌ ما أكثر قدمًا من البشر ومن الصحراء ذاتها. ومع ذلك يتكرر انبثاقه بالقوة ذاتها.

باولو كويلو

مازالت أمامه طريق طويلة لبلوغ الأهرام، لكنه الآن، أي في العيد الذي تكلّم عنه الجمَّال، يحاول أن يعيش اللحظة الحاضرة، مع دروس ماضيه، وأحلام مستقبله.

باولو كويلو

ولكن الصحراء على درجة من الاتساع، والآفاق على درجة من البعد، بحيث نشعر معها أننا صغار جدًا، فنلزم الصمت.

باولو كويلو

إن الموت غدًا مثله مثل الموت في أي يوم آخر.

باولو كويلو

غير أن الأسلحة يجب ألّا تخرج من مخابئها إلا لخوض المعركة، لأن الأسلحة مشاكسة كالصحراء. فإن نحن أخرجناها من دون هدف، فيمكن أن تحرن، فلا تُطلق. وإذا لم تُستخدم أي قطعة منها غدًا، فسوف تكون هناك واحدة على الأقل، لكي تُستخدم ضدك أنت!

باولو كويلو

ففي الحاضر يكمن السر. وإذا انتبهتَ إلى حاضرك، أمكنك جعله أفضل مما هو عليه. ومتى حسَّنت الحاضر، فإن ما يأتي بعد ذلك يكون أفضل أيضًا.

باولو كويلو

عندما تقع كنوز كبيرة أمام عيوننا فإننا لا نتبيَّنها، أوتعلم لماذا؟ لأن الناس لا يؤمنون بوجودها.

باولو كويلو

إن الساعة الأكثر ظُلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس.

باولو كويلو

عندما نحب تكتسب الأشياء معاني أكثر غنى.

باولو كويلو

تحميل الكتاب

كتب أخرى قد تعجبك:

التالي
تحميل كتاب أنا أحب ذاتي PDF
Profit every 10 minutes!

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. عبدالحيم قال:

    كتب رائعة وطرجمة جميلة بعربية سهلة .شكرا للجميع.

اترك تعليقاً